طريقة عمل عصير سموثي في ​​5 خطوات سهلة

5 خطوات سهلة لتحضير عصير  سموثي




 العصائر هي طريقة سهلة ولذيذة لفقدان الوزن والحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، ولكن ليست كل العصائر متساوية.  في حين أن بعض العصائر قد تبدو صحية للوهلة الأولى ، إلا أنها قد تسبب في الواقع زيادة الوزن من بين مشاكل غذائية أخرى.


 إذا كنت تشتري العصائر من محلات البقالة وسلاسل الوجبات السريعة ، فمن المحتمل أن تضر بجسمك أكثر من نفعها.


 سيوضح لك هذا الدليل خطوة بخطوة كيفية صنع عصائر صحية ولذيذة حقًا ستساعدك على إنقاص الوزن وزيادة الطاقة وحتى الحفاظ على بشرتك متوهجة وشابة.


الخطوة 1:

 يمكن لعصائر الفاكهة أن تعزز نكهة العصير ، وبالتالي فهي أكثر أنواع العصائر استخدامًا ، لكنها غنية بالسكر والسعرات الحرارية.  في الواقع ، تحتوي عصائر الفاكهة عادةً على قدر أكثر من السكر مقارنة بالمشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى التي يتم قبولها عمومًا على أنها غير صحية.  


 بدلًا من عصائر الفاكهة السكرية ، حاول استخدام سائل صحي كقاعدة للمشروبات كلما أمكن ذلك.

  إليك بعضا من المفضلة إلي:

  •  ماء جوز الهند
  •  حليب اللوز
  •  حليب جوز الهند
  •  مياه القيقب
  •  ماء الصبار

 بالإضافة إلى الاستغناء عن السكر والسعرات الحرارية غير الضرورية من عصيرك ، تأتي هذه السوائل الصحية بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الخاصة بها.  من خصائص ترطيب البشرة لماء الصبار إلى الإلكتروليت الذي يجدد ماء جوز الهند ، ستبدأ القاعدة السائلة الصحية في الحصول على عصير فائق الجودة بشكل صحيح!

الخطوة 2: 

 معظم العصائر المتاحة للشراء هذه الأيام كلها عصائر الفاكهة.  بينما تحتوي الفاكهة على أطنان من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، يمكن أن تكون غنية بالسكر وحتى تسمين بكميات كبيرة.


 لتجنب هذه المشاكل المحتملة ، حاول إضافة الفاكهة والخضروات في أجزاء متساوية.  يمكن لنكهة الفاكهة اللذيذة أن تعوض النكهات الدقيقة الموجودة في العديد من الخضروات الورقية والخضروات وتخفيها.  ستضيف الخضراوات قيمة غذائية كبيرة إلى عصيرك بالإضافة إلى كمية مهمة من الألياف الغذائية - وهي مهمة للغاية للهضم الصحي وفقدان الوزن! 



 فيما يلي بعض الخضروات الموصى بها لبدء التجربة:

  •  السبانخ (مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والألياف)
  •  كالي (غني بفيتامين ك وفيتامين ج)
  •  السلق (أحد أكثر الخضر كثافة بالعناصر الغذائية على هذا الكوكب)
  •  البنجر (منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية ويدعم صحة القلب)
  •  الخيار (ترطيب ، تجديد ، ومليء بالعناصر الغذائية)
  •  الجزر (غني بالبيتا كاروتين ، ورائع للبشرة وصحة العين)

الخطوة 3:

 بينما توفر الفواكه والخضروات جميع العناصر الغذائية التي نحتاجها تقريبًا ، لا يزال عصيرك يفتقر إلى البروتين.  يمكن أن يؤدي تعزيز عصيرك بالأطعمة الغنية بالبروتين أو مسحوق البروتين إلى تحويله من وجبة خفيفة لذيذة ومغذية إلى بديل لوجبة مليئة.


 يُعد استبدال وجبة الإفطار بمخفوق غني بالعناصر الغذائية طريقة رائعة لبدء عملية التمثيل الغذائي وبدء يومك بشكل صحيح!

إذا لم يكن لديك أي مسحوق بروتين في متناول اليد ، 

فإليك بعض الأطعمة الغنية بالبروتين التي يمكن استخدامها بشكل رائع في العصائر:

  •  بذور الشيا
  •  بذور القنب
  •  بذور الكتان
  •  زبدة اللوز
  •  زبدة الفول السوداني

 الخطوة 4: 

 الاتساق هو المفتاح عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي وفقدان الوزن ، إذا لم تتمكن من الالتزام به ، فستعود الجنيهات التي فقدتها على الفور.  تجعل العصائر هذا أمرًا سهلاً لأنها لذيذة ومنعشة للغاية ، ولكن إضافة الخضار الورقية مثل اللفت يمكن أن تحول عصيرك الكريمي إلى فوضى متكتلة مطاطية إذا لم تكن حريصًا.


 إن العصير الذي يحتوي على قطع من الخضار ليس فقط فاتح للشهية ، بل يمكن أن يكون في الواقع أقل قيمة من حيث القيمة الغذائية.  كلما كانت مكونات العصير مقسمة أكثر ، كلما كان امتصاص أجسامنا أسهل وأسرع لقيمته الغذائية!


 إذا كان الخلاط الخاص بك يعاني من مشكلة مع الخضار الورقية والخضروات الليفية الأخرى ، فحاول إضافة الخضر والسائل فقط أولاً.  اخلطهم على درجة عالية لكسرهم قدر الإمكان قبل إضافة المكونات الأخرى.


 إذا كان لديك خلاط قوي ، فستظل ترغب في التمسك بدليل طبقات الخلاط هذا للتأكد من أن العصير الخاص بك يخرج بشكل متساوٍ وسلس قدر الإمكان!



الخطوة 5: 

 إذا كنت تريد حقًا نقل عصائر الفاكهة وصحتك إلى مستوى عالي ، فعليك محاولة تعزيزها بأطعمة خارقة!  عادة ما تأتي هذه الأطعمة الغنية بالمغذيات ومضادات الأكسدة في شكل مسحوق ، مما يجعلها سهلة الخلط في عصيرك.


 يمكنك تخصيص عصيرك وفقًا لاحتياجاتك الصحية المحددة فقط عن طريق ضبط تعزيزات الأطعمة الخارقة!  على سبيل المثال ، إضافة مسحوق مضادات الأكسدة وزيادة التمثيل الغذائي أو الكركم لخصائصه القوية المضادة للالتهابات.


 


 ستعمل هذه الخطوات الخمس البسيطة على تغيير هذا السموذي الغني بالسكر والدهون إلى عصير فائق الجودة والارتقاء بصحتك إلى مستوى عالي.  لا توجد طريقة أسهل أو أكثر لذة للوصول إلى تلك الأهداف الصحية من عصير منعش!


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
                                   
                                   



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -