مكونات أساسية تميز فن المطبخ المغربي





 يتمتع فن المطبخ المغربي بمكانة عالية في جميع أنحاء العالم.  نكهاته الشديدة والمتباينة للغاية تجعل الوصفات تبقى في ذاكرة الزوار .  إذا كنت ستطلق نفسك لتجربة أطباق من هذا البلد ، فهذه هي المكونات الخمسة لفن الطهي المغربي التي تعد أساسية في مخزنك.


 مكونات أساسية من فن الطهو المغربي:





  رأس الحنوت:

 هذا المزيج النموذجي من التوابل جزء أساسي من تاريخ المغرب.  ليس لديها وصفة فريدة ويمكن أن تصبح كمية وتنوع المكونات سرًا كبيرًا بين عائلات البلد.  في العديد من الأسواق يبيعونه بالفعل يجمعون النكهات بطريقة تقليدية أو مبتكرة.  البهارات الأساسية في رأس الحانوت هي القرفة والقرنفل.  لا ينقص هذا الخليط المميز أيضًا الفلفل الأسود والأبيض والكمون وجوزة الطيب.  هل تجرؤ على الابتكار أم تفضل شرائه جاهزًا؟

 الشرمولا: 

تستخدم هذه العجينة لتتبيل الأسماك والمحار ، مما يوفر نكهة قوية للغاية ومميزة.  الكزبرة والثوم والكمون والليمون والفلفل وزيت الزيتون مما ينتج عنه نكهة طازجة وحارة قليلاً

 الهريسة: 

مرافق رئيسي لأي وجبة مغربية. يتم استخدامه كطبق جانبي ، كمقبلات لتغميس الخبز أو يتم تضمينه مباشرة في وصفة الطبق المعد.  الشخصية الرئيسية هي الفلفل والثوم.  كما هو الحال في جميع الوصفات المغربية ، تضيف كل واحدة توابل حسب الذوق ، على الرغم من أن أكثرها استخدامًا هي الكزبرة وبذور الشمر.  الأساس الذي يعطي المزيج مظهر غير واضح هو زيت الزيتون.

 السمن الحار:

 تستخدم كدهن للطبخ في بعض الوصفات المغربية.  نكهته مميزة للغاية حيث أنه قوي وحامض قليلاً.  وهي عبارة عن زبدة مخمرة تُترك لتُعالج لسنوات.

الزعفران الحر:

في المطبخ المغربي، الزعفران تابل رئيسي في تحضير أطباق المحمر، طاجين اللحم، الدجاج أو السمك … حيث يضفي على هذه الأطباق لونا ساحرا وينسمها بنكهة غاية في اللذة.
كما يدخل في إعداد الحلويات، العصائر والعديد من الشهيوات. بغض النظر عن النكهة المميزة للشاي بالزعفران.

العسل الحر:

 يصبح مع اللوز أد الحلويات المغربية.  تحتوي معظم الكعك على هذا المكون وبعض الأطباق غير المعجنات أيضًا.  التباين بين الحلو والمالح هو خصوصية متكررة للغاية في الوجبات المغربية.
هناك العديد من الوصفات التي يمكنك صنعها بسهولة.  في مدونتنا يمكنك العثور على أشهرها وعمليات إنتاجها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
                                   
                                   



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -